السبت، 11 يوليو 2009




قناة ناشيونال جيوغرافيك وشركة أبوظبي للاعلام تطلقان قناة ناشيونال جيوغرافيك مجاناً للمرّة الأولى في اللغة العربية



NGCAD


ستقدّم القناة ترفيهاً واقعياً من خلال سلسلة برامج تعرض مختلف أوجه كوكب الأرض

أبوظبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، 8 يوليو 2009: أعلنت اليوم قناة ناشيونال جيوغرافيك (NGC)، القناة التي تدعو مشاهديها إلى إعادة النظر في الطريقة التي يشاهدون بها التلفزيون، وشركة أبو ظبي للإعلام (ADMC)، إحدى كبرى المؤسسات الإعلامية المتعددة والأسرع نمواً في المنطقة، عن عقدهما لاتفاقية شراكة استراتيجية لإطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي (NGCAD) المجانية، والتي من شأنها أن تصبح قناة الترفيه الواقعي الدولية الأولى التي تُطلق في اللغة العربية.

وتهدف قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي المدبلجة بالكامل إلى اللغة العربيّة إلى تعزيز حبّ التعلّم لدى المشاهد وتشجيعه على الاستطلاع واكتشاف العالم من حوله وتوعيته بشأن مسائل تتعلّق بكوكب الأرض وتقديم المعرفة والثقافة.

ويأتي إطلاق القناة باللغة العربيّة ليمنحها أهميّة كبرى إذ إنّها وللمرة الأولى تبثّ برامجها للمشاهدين مجاناً وبلغتهم الأمّ. وفي الواقع، لا تحظى المنطقة العربيّة في أيّامنا هذه بالكثير من البرامج العالميّة الواقعيّة والترفيهيّة، الأمر الذي يجعل القناة المحرّك الأوّل في هذا المجال.

وقد نشأ اتّفاق الشراكة الاستراتيجيّة القائم بين القناة العالميّة البارزة وشركة أبو ظبي للإعلام عن رؤية هذه الأخيرة لجعل أبوظبي محورًا إعلاميًا إقليميًّا وعن الرؤية المشتركة بين الطرفين لتعزيز مفهوم المنطقة العربيّة للبيئة وعالم الطبيعة.

وتكرس قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي برامجها لفهم كوكب الأرض وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق، وتقدّم برامج ترفيهيّة تتعلّق بالعلوم والتكنولوجيا والحيوانات والطبيعة وتعرض عمليات استكشاف وأحداث ثقافيّة ومعاصرة، وهي تستهدف جمهورًا مثقّفُا يتمتّع بالفضول وحب المعرفة تجاه الأحداث التي تجري من حوله.

وفي هذا الإطار، قال وارد بلات، مدير قنوات ناشيونال جيوغرافيك في دول آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط : "يعتبر إطلاق القناة في اللغة العربية المرّة الأولى التي تعرض فيها برامج ناشيونال جيوغرافيك ذات الجودة العالية في منطقة الشرق الأوسط للمشاهدين مدبلجة بلغتهم الأم ومجاناً. ويتمحور عملنا حول حماية عالم الطبيعة عبر نقل المعلومات والتوعية حول كوكب الأرض للمشاهدين، وذلك عبارة عن فلسفةٍ والتزامٍ تجاه المحافظة على البيئة نتقاسمهما مع شركة أبو ظبي للإعلام. ونحن متحمّسون لطرح منظور فريد تبنّيناه باللغة العربيّة فيما نؤدّي دورًا مهمًّا في نمو الدولة المستدام وتحويلها إلى محورٍ إعلاميّ عالميّ."

وستستخدم القناة الجديدة مجموعة متنوّعة من القنوات المتعدّدة الوسائط بهدف الترويج لها فضلاً عن الموقع الإلكتروني www.natgeotv.ae حيث ستُقدّم معلومات شاملة حول البرامج التي ستعرض إضافة إلى الأحداث المهمّة القادمة، وجدولاً بمواعيد البرامج سهل التفقّد، ومجموعة متنوّعة من الألعاب التي تحثّ الناس على التفكير بكوكب الأرض، وقسم خاص بالمجتمع حيث يمكن للناس أن يطرحوا أسئلة على الخبراء ويشاركوا في استطلاعات الرأي أو في المسابقات، وفيديوهات تعرض للمشاهدين مشاهد خاصة من بعض البرامج . وستستخدم قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي كذلك مجموعة متنوّعة من التقنيات المتطورة بهدف الوصول إلى المشاهدين جميعهم حول العالم عبر وسائل الإعلام المطبوعة والتلفزيون والإنترنت إلى جانب البرامج المدرسيّة والنشاطات الميدانيّة.

وقال سعادة محمّد خلف المزروعى، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام : "إنّ إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي يرفع مستوى تفوّقنا في جذب المشاهدين في المنطقة حيث أنّ محتوى القناة سيكون باللغة العربيّة فضلاً عن أنّها ستتمتّع بالبث المجاني، الأمر الذي يقدّم لنا في أبو ظبي فرصةً مهمّة للفوز بقسم كبير من المشاهدين الذين لا يحصلون على ما يكفي من الخدمات ويشكّل سبّبًا مثاليًّا لتعزيز موقع أبوظبي المستقبليّ في قلب وسائل الإعلام في الشرق الأوسط".

وأضاف إد بورغردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي للإعلام: "تفخر شركة أبوظبي للإعلام لشراكتها مع قنوات ناشيونال جيوغرافيك وهم شركاء ليس لناحية قنوات المعلومات والترفيه فحسب، بل لمساعدتنا أيضاّ في توسيع قاعدة منصّة الإعلام القائمة وتعزيزها وتنويعها، الأمر الذي يجذب جمهورًا مختلف الأذواق ويعرض برامج جديدة بالكامل للمشاهدين العرب في الشرق الأوسط".

وتصل قناة ناشيونال جيوغرافيك إلى 305 ملايين منزل في 165 دولة حول العالم وبـ 34 لغةً مختلفة.

وتتوفّر قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي الآن على عربسات والنايل سات.

انتهى

نبذة عن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

تم إطلاق قناة NGCAD في يوليو 2009، التي ستبث مجاناً على مدار الساعة وتدعو المشاهدين في الشرق الأوسط إلى مراجعة نظرتهم إلى التلفزيون والعالم من خلال برامج ذكيّة ومبدعة تعرض باللغة العربيّة. وصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتّفاق عُقد بين شركة أبوظبي للإعلام وقناة ناشيونال جيوغرافيك المخصّصة لفهم العالم وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق. تعرض هذه القناة برامج ذكيّة وترفيهيّة واقعيّة تتعلّق بالعلوم والتكنولوجيا والحيوانات والطبيعة وتعرض عمليات استكشاف وأحداث ثقافية ومعاصرة. يمثّل إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تكملة لقنوات National Geographic القائمة حاليًّا والعاملة في المنطقة بما في ذلك قناة National Geographic التي أطلِقت في الشرق الأوسط في يوليو 1998 وقناة National Geographic Adventure التي لحقتها في سبتمبر 2007 و Natural Geographic Wild التي أطلقت في يناير 1998.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق